يبدو أن الغرب له باع طويل في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات. فبينما يعتقد الناس أن هذا المجال حديث نسبيا كانت تُؤلف هذه الكتب منذ أوائل القرن العشرىن. كتاب فن التعامل مع الناس قديم قدم هذا المجال، إذ صدر لأول مرة عام 1936 وترجم إلى أكثر من خمسين لغة وبيع منه أكثر من 30 مليون نسخة حول العالم. يتناول الكتاب من منظور عملي وواقعي كيف يمكن أن نُكسّر الحوائط ونُذيب الفواصل لنحقق أقصى استفادة ممكنة من تعاملنا مع الناس. كما يقدم مجموعة من المهارات التي تساعد في بناء علاقة قوية. ملخص كتاب فن التعامل مع الناس الأسس الأولية للتعامل مع الناس يبدأ الكاتب بعرض الأسس الأولية للتعامل مع الناس، والتي تتمثل في الآتي: الاهتمام بالناس: أول خطوة للتعامل مع الناس هي فهمهم ومحاولة الاهتمام باحتياجاتهم حتى نعرف المدخل الذي سندخل عليهم منه. الاحترام: الاحترام هو المبدأ الذي يجب أن نعامل به الناس دون النظر للفوارق الاجتماعية. لأن بالتجربة، قلة الاحترام ستجعلنا نخسر من هم في مكانتنا قبل الذين هم أسفل منا. التقدير: أظهر تقديرك للآخرين. كلمات الشكر والثناء والمدح تقرب الناس إليك...
المدونة متخصصة في مجال تطوير الذات